Event: يالوفا

يالوفا
Ocak
23

يالوفا

تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة مرمرة, يالوفا, بحر مرمرة شمال, غرب, شرق, قوجا, بورصة orhangazi و جيمليك تحيط بها بلدات الجنوب. يالوفا أرموتلو-bozburun شبه الجزيرة جاحظ في بحر مرمرة في الطرف الغربي من المنطقة الشرقية تمتد إلى ما يقرب من الصفر. جبال samanlı, يالوفا الأراضي engebelendirir. الشرق هو أعلى نقطة في المحافظة ، أرموتلو داز الجبل (921 م.). هذا الوعرة منطقة خارج الأماكن ، مثل شكل السهول الصغيرة على الساحل. هذه التربة مكسورة من الأودية النهرية.
يالوفا حسب هذا التقسيم الإداري بالتعاون مع وسط مقاطعة تتألف من 6 مناطق. المقاطعات ؛ الوسطى يالوفا, altınova, أرموتلو, Çınarcık, çiftlikköy و Termal. 6 جنبا إلى جنب مع مجلس مقاطعة من يالوفا ما مجموعه 15 في بلدية تقع في وسط حي 1 (كاديكوي), altinova 3 (كايتازدر,Subash و الأرنب), cinarcik 4 (Korukoy, Esenköy, kocadere و teşvikiye) ciftlikkoy 1 (جسر الحجر) ، بلدية مجموع 43 القرى. يالوفا أصبحت مقاطعة في 6 حزيران / يونيه 1995.
تاريخ يالوفا قبل الميلاد. فترة ما قبل التاريخ يستند إلى 3000 يجد. قبل الميلاد 700 سنة في سيميريان غزو bithynia وما بعدها في التأثير. Bithynia قبل الميلاد. 74 عاما-طريق يربط روما. بعد البيزنطية النفوذ في المنطقة. بعد الهيمنة العثمانية ، البيزنطي تبدأ فترة. في عام 1995 كان من حي من إسطنبول.
المناخ هو الانتقال بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود المناخات محافظة يالوفا. خلال بعض الفترات في يالوفا تعكس خصائص الأرضية والمناخ الصيف حار وجاف والشتاء دافئ و عجل.
الزراعة الذي يفتح إلى أراضي مقاطعة كبيرة و صغيرة السهول على طول النهر الذي يتمدد çınarcık, عن, الكرز, kılıçköy و يقع في المنطقة الواقعة بين جسر الحجر و البحر.
الأنف و علامات التبويب الرئيسية في مقاطعة عثمانية والهرسك. يراقب على فرع شمال الأناضول خطأ الخط يصل إلى الساحل الشمالي من بحر مرمرة يالوفا. 17 آب / أغسطس 1999 قوجا الزلزال وقع نتيجة الكسر جزء من هذا الاستحقاق و أسفر عن إصابات وخسائر هائلة والدمار في يالوفا.
المقاطعات الأرض تدفقت المياه من بحر مرمرة. هذه ؛ Kocadere البطيخ (Tesvikiye) خور Tulip Creek, Sarisu كريك الألبان كريك و الزعفران shelli (Samanli) تيارات. Delmece هضبة بالقرب من قرية kocadere في dipsizgol فقط مع cinarcik بحيرة. Shelli ستوكتون كريك خزان يوفر الاحتياجات المائية مقاطعة الألبان. مياه هذا الخزان يلبي الاحتياجات من المياه في اسطنبول في نفس الوقت تنقل الصهاريج.
2 م فوق مستوى سطح البحر. يالوفا الارتفاع مجال 839 كم2.dir. وفقا لنتائج عام 2000 التعداد العام للسكان مجموع السكان 170.259.
والنباتات والشجيرات والغابات. يقع في وادي شمال وجنوب samanlı الجبال على طول سفوح كتلة آلة يتم العثور على في متقطع شرائح قطع. المنحدرات مغطاة الغطاء الحرجي في جنوب يالوفا. في مناطق الغابات الزان والبلوط والنير, dogwood, الكستناء و الجير الأشجار.
يالوفا المناخ الكلي المناخ الانتقال بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود المناخات هي ميزة النوع. في الصيف حار و جاف شتاء دافئ و عجل.
اقتصاد المقاطعة الزراعة والسياحة الصناعية القائمة. في بداية نمت المنتجات الزراعية ؛ القمح والشوفان والشعير والزيتون, التفاح, الخوخ, الكرز والخوخ والخضروات. الخضروات خاصة الطماطم والخيار والخس يزرع. في السنوات الأخيرة مقاطعة وضعت الدفيئة.المحيطة اسطنبول ويالوفا من حيث المنتجات الزراعية هو المقصود. والثروة الحيوانية ومصائد الأسماك يتم تنفيذها. في محافظة الصناعية مصانع, مصانع المواد الكيميائية وصناعة الورق العاملة في فروع الكبيرة والصغيرة ورشة التصنيع.صناعة الأغذية, المشروبات صناعة النسيج و صناعة الملابس والورق والمنتجات الورقية الصناعة الكيميائية و صناعة البلاستيك, صناعة المعادن والأجهزة والآلات ومنتجات الأخشاب الصناعية التي تشمل.
خلال أشهر الصيف مع زيادة السكان ، المنتجعات الحرارية من يالوفا الكمثرى و كوخ مع أهميته من حيث السياحة و الاقتصاد لعافيته. البقاء في المنتجعات من مطار أتاتورك ، وقد أدى ذلك إلى تطوير سبا السياحة. الكمثرى, çınarcık و esenköy منتجع مراكز.
يالوفا تاريخ مو.الثامن.يعود إلى قرون. مو.VIII.-السابع.من قرون الناس من مستعمرة اليونانية مستوطنة تدعى يالوفا حيث بيثيا عثر اليوم. الدكتور nezih Firatli و göztepe في الضواحي الشرقية نيكولز مزرعة رستم duyuran مع الحفريات مو.كشفت المنتمين إلى 3000 سنة. واستنادا إلى هذا المفهوم أن من العصر البرونزي في المنطقة المفتوحة إلى تسوية في وقت لاحق. في العصور القديمة ، بيثيا الحرارية من هنا, كما سبق أن ذكرنا. مو.الثالث.المنطقة متصل المملكة bithynia في هذا القرن. مو.على phrygians في الأناضول حكمت المنطقة 1200 سنة الماضية من الوقت هنا. مو.أضعف من غزوات الفرس على phrygians في المنطقة من 700 bithynialılar اتخذت. بعد ذلك, Mo.74 الرومان هيمنت هنا ثم الإمبراطورية البيزنطية ظلت داخل حدود يدعى الأمثل. الدكتور nezih Firatli duyuran أثناء الحفريات في المنطقة رستم السيدة الرابع. البيزنطية جبانة و ضد قرون المكشوف. وبالإضافة إلى ذلك, حسب طلب الأستاذ الدكتور عارف mufit أتاتورك في عام 1932 في الحفر mansel الحرارية الهيكل الثاني.من وقت جستنيان ، البيزنطي الهيكل قد تم الكشف. يالوفا الينابيع الساخنة هنا في الفترة البيزنطية زيادة أهمية بنية مختلف.
مبنى المستشفى تم إصلاح الكنيسة جعلت منزلا في مدينة يالوفا. الإمبراطورة ثيودورا في 525, 4000 ذهب إلى سبا و بقيت هنا مع حاشيته من المستفادة من المصادر البيزنطية. من وقت جستنيان بعد بورصة ويالوفا المنتجعات الحرارية أكثر الصدارة و قد فقدت أهميتها.
وفقا للمصادر القديمة ضمن حدود محافظة يالوفا, الفصل, الفصول, يقع في قرية وكنت يطلق drepano drepan. في هذه القرية ، الذين ماتوا من أجل الدين مع اسم قديس دفن. أولا يقال أن هيلانة أم ولد أيضا في قرية constantinius. هذه التسوية أعطيت اسم Helenapolis. موقع هذه القرية للجدل, حيث اليوم J. V. C. تكسيه helenapolis أودت المطرقة و يالوفا. غير أنه خلال التنظيم الجديد من الحفريات في المنطقة ذات الصلة لا تزال القديمة تسوية تم العثور الأساسية. وفقا لبعض المزاعم هذه التسوية من القرية يقع والهرسك.
أثناء الحروب الصليبية, يالوفا و قد تضر بالبيئة. بعد ذلك هنا في نيجيريا قد تهيمن عليه الدولة من نيقية. بعد الحروب الصليبية في 1261 البيزنطيون إعادة غزا المنطقة.
الرابع عشر.في بداية القرن الإمبراطورية العثمانية عبد الرحمن غازي نتيجة صراعه مع البيزنطيين من قبل الإمبراطورية العثمانية في المنطقة شارك فيها. يالوفا seyehatnamesi عن اوليا جلبي في الفترة العثمانية; “بورصة 700 المدينة متصل العلم أرقام. عثمان غازي الذي غزا هذه الأرض مع الطلب الأسود يالوفا.oglundan اسم” يذكر. غير أن علم الدولة من بشيكتاش يالوفا في الحوليات مقاطعة أونتاريو في عام 1867, عام 1899 في مدينة أزميت في فلوريدا تحطم فصل العلم أن المرفق هو مكتوب. يالوفا 1901 استعرض حادث.
التاسع عشر.في نهاية القرن الحرب العثمانية الروسية بسبب المهاجرين الذين تركوا القوقاز جزء من وضعها هنا. بعد mondros الهدنة في عام 1920 اليونانيين المحتلة في المنطقة. نتيجة مقاومة الميليشيات المحلية و يالوفا في 19 تموز / يوليه 1921 في محيط تحررت من الاحتلال. في هذه الأثناء, يالوفا و القرى التي عانت من أضرار واسعة النطاق.
يالوفا الينابيع الساخنة في الفترة العثمانية كانت مهملة في حالة خراب. لأول مرة في عهد السلطان abdülmecid الفترة (1839-1861) الينابيع الساخنة إصلاح Bezmialem التعريب سلطان أم abdülmecit هنا علاجها. لذا التعريب سلطان حمام سبا حمام يطلق عليه الحاكم. سلطان الثاني.فترة عبد الحميد الثاني (1876-1909) الينابيع الساخنة تم اصلاحها. خلال هذه الفترة في محيط المنتجع الفنادق و الكازينوهات التي تم استعراضها.
بعد إعلان الجمهورية في عام 1926 جلبت إلى بلدة يالوفا, قوجا مقاطعة فلوريدا وقد ربط الحادث. آخر مرسوم صدر في عام 1929 وفقا إسطنبول تم توجيه إلى موقع الحادث. للتواصل مع مطار أتاتورك اسطنبول سافر المنطقة من خلال مقاطعة هذا المكان أجريت أربعة أيام في الأسبوع على أن تنفذ كل يوم من العبارات التي قدمتها. بعد ذلك يالوفا الينابيع الساخنة إصلاح الطرق. أيضا قسم من الأراضي الموزعة على الفلاحين والمهاجرين axemen من مزارع الناس. هنا المستنقعات المجففة و الحطاب بنيت قصر أتاتورك على مزرعة على الينابيع الساخنة في البلاد.
في عام 1995 قانون جديد مع فلوريدا مقاطعة قوجا في الجزء الغربي من Altinova, كمثرى جيمليك في بورصة, يالوفا هناك عندما كان على اتصال مع مقاطعة çınarcık, çiftlikköy و Termal تم توجيه المقاطعة موقف. ووفقا لهذا القانون ؛ تم توجيه موقف يالوفا مقاطعة المدينة الجديدة مرتبط أيضا هنا.
في يالوفا باعتبارها معلما تاريخيا; Ciftlikkoy في الكنيسة السوداء (السيدة السادس.القرن), أطلال القلعة والجسور في altinova, Altinova, أحمد باشا في قرية Hersekzade والهرسك (1865) و يالوفا الينابيع الحرارية و هناك نوافير. كما Hasanbaba بستان و الشلال و محيطها في paşaköy sudusen كورتكوي قرية المنتزه مناطق التنزه.
تاريخ يالوفا
أصل اسم يالوفا:
اسم غير معروف في العصور القديمة على الرغم من الدقيق حصة التسوية (القرية اليوم والهرسك ) و الينابيع الحرارية بيثيا الذي هو المعتاد الاسم من خلال الجمع بين أسماء الاسم الشائع استخدام اسم ويعتقد أن pylopythia بارد. Xenodochion في وقت لاحق من المصادر اسم. 15. 16.yy. المؤرخون المستخدمة في هذه المنطقة يعقوب اسم. Yalakabad المنطقة كانت تسمى. 16.yy.